منتديات لمسات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Microsoft.Windows.Vista.SP1.32Bit.Build.6001.16549 .DVD-WinBeta
الأربعاء أكتوبر 24, 2012 11:52 pm من طرف mohamed foad

» (( أجمل ماقيل في بنات السعودية ))
الجمعة يوليو 17, 2009 7:56 pm من طرف EltayebAlfadol

» &&&عضو في ورطهـ&&&
الجمعة يوليو 17, 2009 7:49 pm من طرف EltayebAlfadol

» مصحف الحرمين الشريفين
السبت يناير 03, 2009 4:25 pm من طرف fv_55

» أذكار المسلم اليومية
الأربعاء ديسمبر 31, 2008 1:04 pm من طرف fv_55

» كتاب شامل عن قصص الانبياء
الأربعاء ديسمبر 31, 2008 12:58 pm من طرف fv_55

» مجموعه قصص (( عن الانبياء ))<<<3>>>>
الأربعاء ديسمبر 31, 2008 12:57 pm من طرف fv_55

» قصص الانبياء..قصص من القرآن...قصص للعبرة ...وغيرها الكثير..
الأربعاء ديسمبر 31, 2008 12:53 pm من طرف fv_55

» قصة ادم عليه السلام
الأربعاء ديسمبر 31, 2008 12:51 pm من طرف fv_55

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
EltayebAlfadol
 
fv_55
 
عاشقة الليل
 
عاشق كريستيانو رونالدو
 
عاشقة كاكا
 
شذى الليل
 
messiM19
 
عاشقة الجنان
 
بسمة
 
no1
 

شاطر | 
 

 اللقافة ثقافة !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EltayebAlfadol
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1558
العمر : 26
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: اللقافة ثقافة !!!   الأربعاء يوليو 30, 2008 10:57 am

أسعد الله أوقاتكم وأوقات الملاقيف بكل خير وسرور
بلا لقافة .... فلان ملقوف .... اللقافة تمشي في دمه .... من منا لم يمر بحالات اللقافة ؟؟؟؟؟؟؟
أتدرون ما اللقافة ؟؟؟



اللقافة مصطلح عامي يطلق على من تملكهم حب الاستطلاع حتى النخاع .

وكثيراً منا يا سادة من ينعت بهذا النعت وهي صفة مستحبة عند البعض وغير مستحبة عند أخرين وتعتبر صفة

ذميمة ، وعند بعض الفئات من الناس صفة ممتعة للغاية ومحببة للنفس . كثيراً ما يردد من يعشق هذه الصفة بأن

اللقافة ثقافة !!!!!! فهل حقاً هي كذلك . فهيا معي أيها القارئ لنبحر في عالم الملاقيف ونبحث في مكتشفات مشاهير الملاقيف ..

هذا توماس أديسون من كبار الفيزيائيين طالب بليد طرد من المدرسة لرداءة خطه وبلادته ولكن ضرب بهم عرض

الحائط ولجأ لشيء ممتع بالنسبة له وهو حب الاستطلاع ( يعني بالمختصر اللقافة العلمية ) حيث ساقته لقافته

لاختراع المصباح الكهربائي الذي تقبع تحته الآن لقراءة مقالتي هذه ، وإليك كرستوفر كولومبس ساقته لقافته

لاكتشاف أمريكا ( الله يخرب بيته على هاللقافه ) فلولاه لما سيطرت أمريكا على العالم الآن ، وهذا الذي أكتشف

الأمصال الطبية ، والأخر الذي ركض خلف الخليا السرطانية وأكتشفها ، وذلك الذي يبحث عن الآثار جميعهم تملكه

حب الاستطلاع وتملكته اللقافة حتى النخاع ووصلوا إلى الشهرة من أوسع أبوابها وسطر التاريخ سيرتهم ويدين

لهم العالم أجمع بما وصل له الآن حقاً أنها الطريق للثقافة ولكن بمنظور أخر . سيهاجمني البعض ولكني سأكون

عادلا وأقول للملاقيف : وظف لقافتك لما يخدمك ويخدم أمتك دعها طريقك لتدخل من أوسع أبواب الثقافة كما تدعي

سخرها لمنفعتك ومنفعة غيرك وليس للإضرار بالآخرين ، دعك من التدخل في شؤون الغير وحشر أنفك في

مشاكلهم وإقحام نفسك في حياتهم عنوة بحجة اللقافة تسري في دمك . دع عنك مراقبة الناس والبحث عن دقائق

أسرارهم وتتبع زلاتهم وسقطاتهم ، وتأكد بأن هناك ملاقيف غيرك فكما تتبع الناس فهناك من يتتبعك ويركض خلفك

فالحياة سلف ودين وكما يقول المثل العامي ( من دق باب الناس بابه يدقونه ) فدع الخلق للخالق . فإذا كانت اللقافة

تتملكك إلى هذا الحد فوجهها الوجهة الصحيحة وجهها للعلم والاكتشاف والاختراع حتى يقال عنك غداً كان كبير

الملاقيف ( .... ) هو من أكتشف ... وأخترع .... ووصل إلى ... ولا تكون لقافتك الخاطئة وصمة عار تلازمك طوال حياتك .

وأدام الله لقافتكم الصحيحة

_________________
نصيحه
قبل لاتخسر كل شي اسأل مجرب
قل للأشخاص اللي تحبهم .. انك تحبهم .. في أي وقت وبكل وقت تسنح الفرصة ..! ستندم كثيراً .. إن رحل عنك شخص للأبد .. وهو لايعلم انك تحبه ! لأن جرأتك خذلتك و أبيت الا تقولها له !شفيها لو تقول لأمك : يمه انا احبك .. قد تستغرب هي بالبداية .. ولكن إن قلتها مراراً وتكراراً .. سترى انت نتائج مذهلة !ماذا تنتظر !!! طبقها الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fv_55
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 843
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الخميس أغسطس 07, 2008 8:26 pm

شكرا على الموضوع
بس أكثر الناس إقولو اللقافة قرافة
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الليل
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 659
العمر : 23
دولة :
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الجمعة أغسطس 15, 2008 3:37 pm

ده حب استطلاع ما لقافه ياشاطر

_________________
احبكــــ كثيرا يامنتـــــــداي الغالي
ربي يحفظك لـــــــــي انت واعــــــــــضائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
EltayebAlfadol
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1558
العمر : 26
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الإثنين أغسطس 18, 2008 10:45 am

لكل مقام مقال يالعباس
يا فالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
EltayebAlfadol
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1558
العمر : 26
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الإثنين أغسطس 18, 2008 10:47 am

امكن انتي ملخبطة بين اللقافة وحب الاستطلاع
سلامة سمعك
يااااا عاشقة الليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شذى الليل
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 315
دولة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 4:58 pm

عاشقة الليل كلامها صاح دة ما لقافة دة حب إستطلاع
راجة معلوماتك بعدين أكتب الموضوع
يا شاطر
تحياتي للجمييييييييييييييييييييييييييييع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
EltayebAlfadol
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1558
العمر : 26
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الأربعاء أغسطس 27, 2008 9:36 am

دا حب استطلاع
ولا لقافة
على العموم الفرق بيناتم ما كتير
وانا جبتها علشان اقول ليكم خلو اللقافة
واتبعو حب الاستطلاع
لكن كلكم بتمشو ورا اللقافة وبتخلو حب الاستطلاع
ومشكورين على المرررور ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الجنان
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 253
الموقع : انا
دولة :
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللقافة ثقافة !!!   الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 5:39 pm

مشكور على الموضوع البايخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللقافة ثقافة !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسات :: المنتدى العام-
انتقل الى: